مقدمة:

    أول باب دوار مضاد للحريق في العالم

    هوفل اينتهوفن، هولندا، مركز تجاري

    المهندسون المعماريون دونيت كرفن؛ فون اكن للهندسة المعمارية

    يقع المركز التجاري في وسط آيندهوفن، وهي مدينة في جنوب هولندا، ويحتوي على المتاجر والمطاعم والكازينو وقاعة الموسيقى ويظهر تعبيرًا جديدًا تمامًا يهدف إلى تحقيق تجربة تسوق كاملة لزواره: “نعتقد أن التسوق في المستقبل سيكون أكثر بكثير حول تجربة التسوق من مجرد المنتج الذي تشتريه وهذا ما نحاول أن نقوم به- بدءًا من اللحظة التي تدخل فيها مركز التسوق هوفيل من باب بوبورت الدوار المتميز – “هذا هو الباب الأول في العالم الذي سيتم بناؤه بهذه الطريقة”، وذلك بحسب ما يقول مدير المشروع ديفيد فيسر من شركة المستثمرين العالميين CBRE.

    تضمنت عملية إعادة التصميم التي قام بها مهندسون معماريون من المملكة المتحدة من شركة دونيت كرافن وشركة فون اكن الهولندية للهندسة المعمارية أرضية جديدة وسقف، وسلالم متحركة جديدة، وإضاءة LED وإعادة إصلاح المداخل. كان ينبغي القيام بذلك من أجل الإمتثال لقوانين الحريق والسلامة الجديدة، والتي تغيرت بشكل كبير منذ بناء المبنى في عام 1992. وكان أحد التحديات الرئيسية هو كيفية إنشاء المدخل من موقف السيارات، وهو الأكبر في المركز ويضم حوالي 1200 مكان لوقوف السيارات، حتى مركز التسوق. “كان الباب الدوار في المدخل الحالي ميكانيكيًا وصغيرًا للغاية وكان مكانه غريب، ولم يكن مجرد إستبداله ببساطة كافياً بسبب لوائح السلامة من الحريق الحالية. “كان علينا أن نلتزم بلوائح تتعلق بباب يقاوم الحريق لمدة 30 دقيقة ولم نكن نريد أن يدخل أي هواء عادم من موقف السيارات إلى مناطق البيع بالتجزئة. لذلك كنا بحاجة إلى حل وظيفي للغاية”. وفي نفس الوقت، كان المدخل فرصة لترك انطباع جيد لدى زوارنا – لذلك كنا بحاجة إلى حل جمالي للغاية”. وذلك بحسب ما قاله جيمس كرافن من شركة دونيت كرافن للهندسة المعمارية. إطلع على هذا الموقع لمزيد من صور المشروع.

     

    إعادة تعريف المدخل

    نظرًا للوائح السلامة من الحريق، احتاج العملاء والمهندسون المعماريون إلى باب دوار زجاجي مقاوم للحريق، مما تطلب حلًا خاصًا لطول الباب البالغ 3.6 أمتار. عملت بوبورت مع شركتي زجاج لإنتاج حل زجاجي مقاوم للحريق لمدة 30 دقيقة. “كنت أبحث عن شركة يمكنها صنع هذا الباب الفريد من نوعه وهذا هو ما فعلته بوبورت.

    كان لديهم فكرة ذكية من شأنها أن تحقق معايير السلامة من الحريق ولكنها حققت خطوتين إضافيتين إلى ما هو أبعد مما كنا نتوقع. لقد قاموا بتصميم باب زجاجي مقاوم للحريق حسب الطلب مع أجنحة قابلة للطي وإضاءة LED محيطة في السقف “، بحسب ما يشرح فيسر.

     


     

    fire resistant revolving door

    “قالت إدارة إطفاء الحرائق المحلية أن حلنا كان أفضل بكثير من أي احتمالات كانت قد تخيلتها.” ويضيف كرافن: “كانت السيطرة البيئية مهمة وقد قام فريق بوبورت بعمل دراسات حرارية لإثبات أن درجات الحرارة الصحيحة يمكن التحكم فيها مباشرة خلف الأبواب في أيام الشتاء”.

     


    revolving door custom made


     

    بالإضافة إلى باب بوبورت الفريد من نوعه، يضع المهندسون خططًا لاستخدام هذه الأبواب الدوارة المقاومة للحريق في أجزاء أخرى من المشروع، مما يعزز الكيفية التي يمكن بها للاستمرارية فيما يتعلق بالجودة الاستثنائية أن تضيف إلى تجربة تسوق فريدة من نوعها.

     


     

    revolving door parking garage

    الباب الدوار من نوع رويال بريستيج الذي يقاوم الحريق لمدة 30 دقيقة (RP 4200 AYN MCW FP30) مصنوع من قاعدة فولاذية مقاومة للصدأ مع تكسية من الفولاذ المقاوم للصدأ.


    swing doors emergancy

    وهو مزود بأجنحة قابلة للطي، تعمل بمثابة مخرج طوارئ في حالة حدوث كوارث أو في حالة نشوب حريق. في الليل، يمكن للباب الإغلاق تلقائيًا ضد الحريق وينشىء مع جدار أسطوانة منحني حاجزاً مقاومًا للحريق لمدة 30 دقيقة.


    Heuvel 17

    بالإضافة إلى ذلك، طورت بوبورت نظام الضغط الزائد، في شكل ستارة هوائية خاصة عند قاعدة الباب، لمنع دخول الهواء العادم من موقف السيارات إلى المركز التجاري.


    fire resistant automatic door

    يقول فيسر، “ستبين هوفيل ما يمكن أن تقوم به الترقية البصرية والتقنية من حيث راحة المستخدم والناحية الوظيفية للباب، مما يجعله مثالًا بارزًا لوجهات البيع بالتجزئة الأخرى”.